القائمة الرئيسية

الصفحات

جعلت إعدادات God of War Ragnarok الجديدة هذه اللعب أفضل بكثير

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك متحمسًا بشأن لعبة God of War Ragnarok، التي يتم إطلاقها على PS4 و PS5 اليوم. تتمة لعبة الحركة والمغامرة هي لعبة أخرى عالية الجودة من الطرف الأول لأصحاب "PlayStation"، بعد إعادة تشغيل God of War لعام 2018 بتجربة أكبر (وإن كانت متساوية نسبيًا). قد يكون بعض المعجبين متحمسين لرؤية قصة Kratos مستمرة، في حين أن البعض الآخر قد يكون متلهفًا للتأرجح مع Leviathan Ax مرة أخرى.


جعلت إعدادات God of War Ragnarok هذه اللعب أفضل بكثير
God of War Ragnarok


في السنوات الأخيرة ، عززت Sony التزامها بإمكانية الوصول من خلال منح اللاعبين خيارات أكثر مرونة تتجاوز الرسومات القياسية أو إعدادات التحكم. يتبع "God of War Ragnarok" هذا الاتجاه بقائمة وصول رائعة يمكن أن تساعد اللاعبين على تخصيص تجربتهم في أي وقت لتناسب احتياجاتهم. إذا لم تكن شخصًا لديه احتياجات معينة، فقد تفترض أنه يمكنك تجاهل تلك القائمة تمامًا. على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد ولا يزال لديك وقت رائع، إلا أن العديد من الإعدادات يمكن أن تجعل اللعبة أفضل بطرق خفية ستضيف أكثر من 30 ساعة من وقت التشغيل.


أنا شخصياً تعاملت مع قائمة إمكانية الوصول على أنها بوفيه مفتوح لكل ما يمكنك تناوله، وقمت بإجراء العديد من التعديلات قبل الدخول إلى العوالم التسعة. في حين أن بعض التغييرات التي أجريتها كانت عبارة عن تعديلات عملية على شاشة عرض المعلومات (HUD) لمراعاة نظري، فقد جاءت قرارات أخرى لاستبعاد الأشياء التي بدت مزعجة. هذا هو الشكل الذي بدت به إعداداتي، لكن اعلم أن هناك المزيد لاستكشافه بخلاف هذه الإعدادات. إن العثور على أفضل ما يناسبك هو الانخراط مثل إدارة معدات Kratos.


استرجاع تلقائي

مهما فعلت، أتوسل إليك لتشغيل الالتقاط التلقائي. يمكن الوصول إليها من قائمة Gameplay، وهذا يفعل بالضبط ما يقوله على العلبة: إنه يسمح لكراتوس بالاستيلاء على العناصر تلقائيًا عند المشي بالقرب منها. عادة ، يجب عليك الاستمرار في النقر على زر للاستيلاء على الصحة والموارد والعناصر الأخرى. يمكن أن يكون هذا مؤلمًا بشكل خاص عندما تحاول الاستيلاء على عنصر شفاء في منتصف المعركة ، ولكن لا يمكنك الوصول إلى المكان الصحيح للاستيلاء عليه. كلمة لطيفة، لن تستحوذ على الصحة أو الغضب تلقائيًا إذا كنت ممتلئًا بالفعل ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إهدار العناصر مع هذا.


الجميل في هذا الخيار هو أن هناك إعدادين مختلفين هنا: Essential و Essential +. سوف يلتقط الأول في الغالب عناصر الصحة والغضب المتزايدة، بينما يستحوذ الأخير على كل شيء من الهاكسيلفر إلى العتاد. انتهى بي الأمر باستخدام Essential + شخصيًا، والذي قلل من عدد ضغطات الأزرار غير الضرورية التي كان علي القيام بها.


مساعدة الهدف اللغز

يتميز God of War Ragnarok بألغاز أكثر بكثير من سابقتها، وأحيانًا بدرجة مرهقة. يتبع العديد من هؤلاء القواعد القليلة نفسها، مثل تحريك فأسك على أشياء مختلفة مثل الأجراس أو الأسطح العاكسة. يمكن أن يكون ذلك محبطًا بعض الشيء عندما تتعامل بشكل خاص مع أشياء صغيرة أو بعيدة. للمساعدة في حساب ذلك، انتقلت إلى علامة تبويب اللعب وقمت بتبديل مساعدة Puzzle Aim. ينجذب هذا الخيار بشكل أساسي إلى هدف اللغز عند القفل. إنه ليس متعجرفًا للغاية، حيث يوفر دفعًا لطيفًا للشيء أكثر من الدفع بقوة.


إذا كنت تريد المزيد من المساعدة في حل الألغاز، فهناك بعض الخيارات الرائعة الأخرى التي لم أستخدمها. على وجه الخصوص، تمنحك أداة Puzzle Timing مزيدًا من المرونة عند التعامل مع شيء مثل اللغز الذي يتطلب منك قرع ثلاثة أجراس في فترة زمنية قصيرة. يمكن أن يساعدك ذلك في تجاوز بعض المواقف المزعجة حيث تعرف بالضبط ما يجب عليك فعله ولكن لا يمكنك التنفيذ بسرعة كافية.


مساعدة الملاحة

مساعد التنقل هو شيء أميل إلى تشغيله في أي وقت تمنحني فيه إحدى ألعاب Sony خيار القيام بذلك. عند تمكين هذا، يمكنك الضغط على العصا اليمنى لجعل الكاميرا تشير إلى اتجاه هدفك الحالي. إنها ميزة قياسية جدًا لجودة الحياة والتي ستمنعك من الضياع في بعض المناطق المفتوحة الأكبر للعبة. يمكنك تمكين هذا من قائمة اللعب.


مساعدة الاجتياز

يقدم God of War Ragnarok الكثير من المغامرات في هذا الإصدار، مع تركيز أكبر على الاستكشاف. هذا يعني أنك ستقفز فوق الأشياء أو تتسلق السلاسل كثيرًا. بطبيعة الحال، هذا يؤدي إلى الكثير من الضغط على الأزرار أثناء التنقل. يمكن أن يساعد قطع هذه الأشياء في الشعور بالانغماس، حيث سينتقل Kratos بشكل عضوي عبر العالم. سيؤدي تشغيل هذا في قائمة اللعب إلى السماح لكراتوس بالقفز والغطاء والنزول من الحواف والقفز فوق الفجوات دون الضغط على زر. إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك، فإن تمكين Auto + يقلل من ضغطات الأزرار أكثر، مع الاهتمام بعمليات الزحف والصعود.


يحمل القائمة

هذا هو الخيار الوحيد في هذه القائمة الذي لم أقم بتمكينه بالفعل، لكنني أدرجه لأنه يعود إلى وجهة نظري حول هذه الإزعاجات الصغيرة التي تضيفها أحيانًا. في البداية، فاتني حقيقة أن هناك طريقة لتقليل مقدار الوقت الذي تحتاجه الضغط باستمرار على زر لأداء خيارات المتجر أو المخزون. طوال اللعبة، شعرت بالانزعاج قليلاً بسبب عمليات التأكيد الطويلة التي من شأنها أن تجعلني أتحرر الزر في وقت قريب جدًا عن طريق الصدفة. لو علمت أن هناك طريقة لجعلها أسرع، فهذه ليست مشكلة كانت تسجل معي على الإطلاق، مما يسمح لي بالقيام بمهام إدارة معداتي بشكل أسرع. إذا كنت لا تستطيع بالمثل الانتظار لمدة ثانية إضافية لتغلق الاختيار، فإن تمكين ذلك سيؤتي ثماره على المدى الطويل مع الأخذ في الاعتبار أنه يمكنك قضاء أكثر من 60 ساعة في استكشاف العالم.


هذه ليست سوى أمثلة قليلة لما يمكنك القيام به لتخصيص تجربتك. هناك المزيد لاستكشافه أيضًا، من الاستغناء عن إجراءات Quicktime المزروعة بالأزرار إلى إنشاء اختصارات تحكم باستخدام لوحة التتبع DualSense . قد تكون متشوقًا للنقر فوق لعبة جديدة عند تحميل God of War Ragnarok لأول مرة، ولكن إجراء توقف في قائمة الإعدادات سيكون أمرًا يستحق وقتك على المدى الطويل.