القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء حساب Mastodon 2023 والانضمام إلى الخوادم والمزيد

كيفية استخدام Mastodon: قم بإنشاء حسابك والانضمام إلى الخوادم

الدراما في تويتر، سواء من منظور الأعمال أو من منظور تجربة المستخدم، هي بالفعل واحدة من نوعها. يقوم Elon Musk بإجراء تغييرات لا يقدرها جميع المستخدمين، موقفه المتعجرف تجاه المحتوى لا يربح له العديد من المعجبين المطلقين لحرية التعبير مثله. بطبيعة الحال، يبحث الكثير من مستخدمي Twitter عن بدائل، وأحد الخيارات التي ارتفعت شعبيتها بشكل كبير مؤخرًا هو Mastodon.

Mastodon لا مركزية، مما يعني أن النظام الأساسي لا يقتصر على خادم واحد تتحكم فيه شركة واحدة كبيرة، مثل Twitter أو Facebook. بدلاً من ذلك، يمكن لأي شخص إنشاء خادم "Mastodon" الخاص به، والذي يُعرف عمومًا باسم مثيل، مع مجموعة القواعد الخاصة به. هذا يعني أنك قمت بتعيين الإرشادات لخادم Mastodon، ولا يحدث هنا أي عرض إعلان أو جمع بيانات.

أفضل جزء في Mastodon هو أنه يمكنك متابعة المستخدمين في حالات Mastodon الأخرى، حتى لو لم تكن عضوًا في هذا المثال. فكر في الأمر على أنه القدرة على التحدث مع شخص في مجموعة Facebook أو دردشة جماعية على WhatsApp دون الحاجة إلى الانضمام إلى تلك المجموعة. الباقي أمر مألوف. يمكنك كتابة منشورات يصل طولها إلى 500 حرف، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وإعادة نشر محتوى شخص آخر.

طريقة انشاء حساب Mastodon والانضمام إلى الخوادم والمزيد

كيف تنضم إلى Mastodon

أكبر متاعب على Mastodon، مع ذلك هي العثور على الخادم الصحيح. قد ترغب في الانضمام إلى مجتمع من عشاق Los Angeles Lakers أو نشطاء بيئيين أو مجرد أشخاص عاديين يحبون التحدث عن القطط. بناءً على الخادم الذي تختاره، ستحصل على اسم مستخدم مناسب.


على سبيل المثال، إذا انضممت إلى خادم Mastodon افتراضي يسمى "sandwichstans" والذي يتعلق بكل شيء بالسندويشات، فسيكون اسم المستخدم الخاص بي شيئًا مثل @ nadeem @ sandwichstans. هذا مماثل لكيفية الحصول على عنوان بريد إلكتروني عند التسجيل للحصول على خدمات مثل Gmail أو Outlook. من أجل السهولة، سنبدأ بتطبيق Mastodon الرسمي المتوفر على App Store لأجهزة iPhone، ولكن عملية التسجيل مماثلة الإصدار Android أيضًا.


الخطوة 1: عند تشغيل التطبيق، سترى خيارين: التسجيل وتسجيل الدخول. إذا كانت هذه هي رقصة التانغو الأولى لك مع Mastodon، فانقر على زر التسجيل.

الخطوة 2: بعد الضغط على زر التسجيل، ستصل إلى صفحة سترى فيها خيارات لتحديد خادم. هنا، يتم ترتيب الخوادم المفتوحة عبر فئات مثل الموسيقى، والإقليمية، والتقنية، والألعاب، والطعام، من بين أمور أخرى.

الخطوة 3: اختر خادمًا من أي نوع من الأنواع التي تهمك. إذا كنت لا ترى أي شيء يثير الاهتمام، فحاول الاستكشاف باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة باستخدام مربع البحث في المربع. لنبدأ بخادم "ravenation.club" في قسم الموسيقى للحصول على ردود فعل إيجابية. اضغط على خانة الاختيار ravenation.club ثم اضغط على زر التالي في الأسفل.


الخطوة 4: في الصفحة التالية، سترى مجموعة من القواعد مكتوبة بلغة واضحة يسهل استيعابها. بمجرد الانتهاء من القواعد الأساسية، اضغط على زر التالي .

الخطوة 5: الآن، ستصل إلى صفحة التسجيل، حيث يمكنك اختيار اسم العرض الخاص بك وكذلك اسم المستخدم الخاص بك. تحتاج أيضًا إلى توفير عنوان بريد إلكتروني لربط حسابك ، حيث سيتم استخدامه للاسترداد إذا فقدت الوصول إلى الحساب أو نسيت كلمة المرور.

الخطوة 6: بمجرد اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Mastodon الخاص بك، انقر فوق الزر " التالي ". سوف يرسل Mastodon الآن رسالة تحقق من الهوية إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته في الخطوة السابقة. يجب أن تبدو محتويات البريد الإلكتروني شبيهة بالصورة المرفقة:

الخطوة 7: بمجرد تأكيد إنشاء الحساب في البريد الإلكتروني، ارجع إلى تطبيق Mastodon، وستتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى الخلاصة الرئيسية للتطبيق حيث يمكنك البدء في نشر toots الخاص بك. نعم ، نسخة تغريدات Mastodon تسمى toots.

الخطوة 8: هكذا تبدو صفحتك الاجتماعية الرئيسية على تطبيق Mastodon للجوال. التصميم مألوف، باستثناء المصطلحات المختلفة ، من السهل جدًا فهم نظام الوسائط الاجتماعية الأساسي في Mastodon للمستخدمين.


كيفية البحث عن مستخدمين آخرين ومتابعتهم على Mastodon

عندما تقوم بإعداد حساب Mastodon الخاص بك لأول مرة، سيكون لديك قائمة فارغة لملف تعريف. الآن، حان الوقت لبناء شبكة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي متابعة الأشخاص في مجتمعك أو أولئك الذين ينتمون إلى مجتمع مختلف والذين قد تكون مشاركاتهم ذات صلة. للقيام بذلك، انقر فوق أيقونة البحث في الجزء السفلي لفتح موجز استكشاف الخادم الخاص بك.


يمكنك فقط البحث عن اسم شخص في حقل البحث، وإذا كان لديهم حساب على Mastodon، فسترى اقتراحًا للملف الشخصي أدناه. على سبيل المثال، لقد بحثت عن James Gunn، وهكذا اكتشفت حساب Mastodon لمخرج الأفلام المشهور.


في صفحة الاستكشاف، سترى المحتوى مرتبًا بدقة عبر خمسة أقسام. قسم المنشورات هو في الأساس خلاصة خوارزمية من toots التي تكتسب قوة جذب، أو تلك من حساب مؤثر. مثل بوق معين وتريد تتبع نشاط Mastodon المبتكر؟ فقط اضغط على صورة الملف الشخصي واضغط على زر متابعة. لا يهم إذا كان الشخص من نفس المجتمع -ravenation في حالتي - أو من مجتمع مختلف. بمجرد متابعتهم، تظهر منشوراته في خلاصتك.


هل تريد الاتصال بالأشخاص الموجودين في الخادم الخاص بك فقط؟ قم بالتمرير إلى مكتبة المجتمع في الجزء العلوي من الشاشة لرؤية الشخصيات فقط من الأشخاص في مجتمعك. بالطبع، يمكنك أيضًا التعليق أو إعادة النشر أو مشاركة الصور - تمامًا كما تفعل على Twitter أو Facebook.


إذا كنت تفضل الاحتفاظ بعلامة تبويب على محادثة الوسائط الاجتماعية باستخدام علامات التصنيف، فنحن نرحب بك لاستكشاف قسم الهاشتاج أيضًا. موجز الأخبار، حسنًا، موجز للأخبار التي قد تهمك.

أخيرًا، هناك صفحة For You، حيث سترى توصيات للحسابات المؤثرة التي تستحق المتابعة، داخل وخارج الخادم الخاص بك. هناك طريقة سريعة لاكتشاف الحسابات الرائعة التي تستحق المتابعة وهي الاطلاع على القائمة التالية الخاصة بالشخص المؤثر الأول الذي اتبعته.


كيف تجد جهات اتصال Twitter الخاصة بك على Mastodon

السبب الأكثر ترجيحًا قراءتك لهذا المقال هو رغبتك في الخروج من Twitter. ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن فقدان الاتصال بجهات الاتصال الخاصة بك على Twitter عندما تقوم بالتبديل إلى Mastodon، فهناك عدة طرق للعثور على عائلة Twitter الخاصة بك هنا - بافتراض أنهم قد قفزوا أيضًا.


الخطوة 1: لنبدأ بالطريقة الأسهل والأكثر موثوقية ولكنها شاملة. افتح قائمة متابعي Twitter أو قائمة المتابعين الخاصة بك، وتحقق مما إذا كان أي من جهات الاتصال الخاصة بك قد وضع عنوان URL لخادم Mastodon الخاص بهم أو ذكر اسم المستخدم في صفحة ملف تعريف Twitter الخاصة بهم.


الخطوة 2: الاختراق الأسرع هو البحث عن كلمة "Mastodon" في أداة بحث Twitter. يمكنك تضييق نطاق النتائج عن طريق النقر على أيقونة عامل التصفية على يمين مربع البحث وتحديد خانة الاختيار الأشخاص الذين تتابعهم .

الخطوة 3: سيؤدي القيام بذلك إلى إظهار قائمة بالتغريدات التي ذكر فيها الأشخاص الذين تتابعهم Mastodon. هناك احتمال كبير بأن تجد على الأقل بضع تغريدات تتحدث عن اسم مستخدم Mastodon أو رابط الملف الشخصي للأشخاص الذين تتابعهم في تغريداتهم.

كيفية استخدام Debirdify للعثور على مستخدمي Twitter على Mastodon

إذا كنت ترغب في سحب قائمة بكامل دائرة Twitter الخاصة بك والتي انتقلت إلى Mastodon دفعة واحدة، فهناك عدد قليل من حلول الجهات الخارجية أيضًا. الأكثر ملاءمة ، حسب تجربتي، هو Debirdify.


الخطوة 1: كل ما عليك فعله هو زيارة موقع Debirdify الإلكتروني، وإدخال اسم مستخدم Twitter الخاص بك، ثم تفويضه للوصول إلى إحصائيات متابعة حساب Twitter الخاص بك.

الخطوة 2: بمجرد السماح بالوصول، سيقوم Debirdify بتجميع قائمة بالحسابات في محفظتك التالية التي أضافت حساب Mastodon في وصف ملف التعريف الخاص بها.

الخطوة 3: ستظهر أيضًا قوائم منفصلة للحسابات في قائمتك التالية، والحسابات المكتومة، والحسابات المحظورة التي لها وجود Mastodon.

الخطوة 4: يمكنك الآن نسخ أسماء مستخدمي Mastodon (أسماء الخادم أيضًا) من قائمة Debirdify ولصقها في تطبيق Mastodon للربط مع تلك الشخصيات.

الخطوة 5: الخيار الأسرع هو تنزيل القائمة كملف CSV ثم إضافتها إلى قائمة متابعة Mastodon دفعة واحدة.

للقيام بذلك، اضغط على زر Download CSV Export الأرجواني في صفحة Debirdify ثم اتبع هذا المسار في Mastodon: الإعدادات> استيراد وتصدير> استيراد. في صفحة استيراد قائمة جهات الاتصال ، تأكد من تحديد خيار الدمج .


كيفية استيراد جهات اتصال Twitter إلى Mastodon

الخيار الآخر الذي جربته هو Twitodon، الذي يسحب القائمة المذكورة أعلاه بضربة واحدة ويسمح لك بسهولة باستيراد جهات الاتصال هذه إلى ملف تعريف Mastodon الخاص بك. إليك دليل خطوة بخطوة لاستخدام Twitodon على الهاتف المحمول:

الخطوة 1: على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول، قم بتشغيل متصفح الويب الذي تختاره وافتح موقع Twitodon على الويب.

الخطوة 2: بمجرد وصولك إلى موقع Twitodon الإلكتروني، انقر فوق خيار تسجيل الدخول باستخدام Twitter الذي يحتوي على رابط تشعبي .

الخطوة 3: ستصل الآن إلى صفحة ويب حيث تحتاج إلى منح Twitodon حق الوصول إلى حساب Twitter الخاص بك. أدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حساب Twitter الخاص بك للبدء. في حال كنت قلقًا، لا يقوم Twitodon بجمع معلومات مثل كلمة مرور حساب Twitter الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا اختيار إلغاء وصول Twitodon بعد الانتهاء.

الخطوة 4: بمجرد الانتهاء من خطوة ترخيص Twitter، سيتم توجيهك تلقائيًا إلى موقع Twitodon على الويب.

الخطوة 5: الآن، عليك أن تفعل الشيء نفسه لحساب Mastodon الخاص بك. فقط أدخل اسم مستخدم Mastodon الخاص بك في الحقل المدرج في الخطوة 2 واضغط على زر تسجيل الدخول .

الخطوة 6: في الصفحة التالية ، أدخل بيانات اعتماد تسجيل الدخول لحساب Mastodon الخاص بك. بمجرد الانتهاء، سيقوم Twitodon بمسح جهات الاتصال الخاصة بك على Twitter وتجميع قائمة بالمستخدمين الذين وضعوا رابط Mastodon في ملفهم الشخصي على Twitter. انطلق وقم بتنزيل ملف CSV المسمى new_mastodon_follows.csv على هاتفك.

الخطوة 7: الآن، افتح تطبيق Mastodon على هاتفك وانتقل إلى قسم الإعدادات باتباع هذا المسار: الإعدادات> استيراد وتصدير> استيراد . في صفحة الاستيراد ، تأكد من تحديد نظام الدمج .

تتمتع Mastodon بالكثير من الفوائد المفيدة على Twitter، لكن واجهة المستخدم ليست مصقولة مثل منافسها الأكثر ثراءً ولا تعتبر الميزات مجزية. ومع ذلك، سرعان ما اكتسبت الخدمة عددًا كبيرًا من المتابعين، منذ أن بدأ الرئيس التنفيذي والمالك الجديد لتويتر في إجراء تغييرات مثيرة للجدل على المنصة. هناك بالتأكيد أساسيات تعلم Mastodon، ولكن بمجرد إنشاء مجتمعك الخاص هناك، ستشعر وكأنك في المنزل تمامًا مع درجة عالية من التحكم بين يديك.