القائمة الرئيسية

الصفحات

يتجاوز Mastodon مليون مستخدم نشط شهريًا مع تفاقم رد الفعل العنيف على Twitter

افضل بديل لمنصة Twitter؟

Mastodon، وهو بديل لتويتر حظي باهتمام كبير مؤخرًا، تجاوز مليون مستخدم نشط شهريًا هذا الأسبوع، كل ذلك بينما يكافح Twitter للتعامل مع رد الفعل العنيف الناجم عن التغييرات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا منصته.

يوم الاثنين، أعلن يوجين روشكو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Mastodon، عبر منشور Mastodon أن منصة وسائل التواصل الاجتماعي لديها الآن "1.028362 مستخدمًا نشطًا شهريًا عبر الشبكة اليوم". تأتي هذه الأخبار بعد أسبوع مضطرب بشكل خاص ( عطلة نهاية الأسبوع ) على Twitter بعد أن استولى Elon Musk على منصة المدونات الصغيرة الشهيرة الشهر الماضي فقط.

يتجاوز Mastodon مليون مستخدم نشط شهريًا مع تفاقم رد الفعل العنيف على Twitter


شهد الأسبوع الأول لـ Musk على رأس Twitter تغييرات في القيادة، وتسريح جماعي للخدمة، وردود فعل كبيرة جدًا على بعض التغييرات التي أعلن عنها، بما في ذلك فرض رسوم على المستخدمين 8 دولارات شهريًا مقابل شيك أزرق. ثم تصاعدت الدراما بشكل كبير ، كما يحدث غالبًا على Twitter، ولكن هذه المرة على ما يبدو أدت إلى مزيد من التغييرات في السياسة على المنصة التي أعلنها ماسك بنفسه بعد ذلك:

للسياق، في نفس الوقت تقريبًا، غرد ماسك الإعلان أعلاه، كان هناك عدد غير قليل من مستخدمي Twitter الذين غيروا أسماء حساباتهم إلى "Elon Musk" كطريقة للاحتجاج والسخرية من أحدث خطوة Twitter لفرض رسوم على شيك أزرق شارة التحقق. وكان من بين هؤلاء المستخدمين مشاهير مثل الممثلات كاثي جريفين و Valerie Bertinelli.


ولكن في خضم كل الدراما التي سبقت وحتى الآن أثناء استيلاء Musk على Twitter، من الواضح أن Mastodon، وهي منصة وسائط اجتماعية عمرها ست سنوات ولدت أساسًا من استياء مؤسسها من Twitter، قد شهدت نموًا كبيرًا. في الواقع، أشار روشكو في منشور مدونة نُشر بعد وقت قصير من إعلان ماسك عن نيته في شراء تويتر أن ماستودون كان يشهد زيادة في عدد المستخدمين الجدد في وقت مبكر من أبريل 2022، وبدا أنه يعزو هذا النمو إلى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن بديل إلى Twitter بمجرد نشر خبر أن Musk يريد شرائه.


وتجاوز المليون مستخدم نشط شهريًا لم يكن المؤشر الوحيد لنمو المستودون. ذكر Rochko أيضًا في منشور Mastodon اليوم أن المنصة لديها الآن 489،003 مستخدم جديد وأن هناك 1124 خادم Mastodon جديدًا منذ 27 أكتوبر. هذا التاريخ ملحوظ لأنه عندما تولى Musk مسؤولية Twitter.