القائمة الرئيسية

الصفحات

سماعات Dyzon الصديقة للبيئة تعمل على تصفية كل من الضوضاء وتلوث الهواء بنفس الوقت

هذا هو مقدار تكلفة سماعة اذن Dyzon  للتي تعمل على تصفية كل من الضوضاء وتلوث الهواء

تعمل سماعات Dyzon على تقليل الضوضاء وتنقية الهواء بنفس الوقت- ولديها نظرة مستقبلية ، على أقل تقدير. تسبب أول سماعات رأس دايسون في إثارة الكثير من حواجبهم. السؤال هو من يستطيع تحمل شرائها.

تشتهر شركة دايسون البريطانية بصناعة المكانس الكهربائية وغيرها من المنتجات المنزلية. تهدف الشركة الآن إلى فتح آفاق جديدة من خلال الجمع بين كفاءتها في مجال الأجهزة المنزلية ومجال آخر غير متوقع إلى حد ما من التكنولوجيا - ألا وهو الصوت.

سماعات Dyzon الصديقة للبيئة  تعمل على تصفية كل من الضوضاء وتلوث الهواء بنفس الوقت


سماعات Dyzon مع فلتر لتنقية الهواء

تمكنت Dyson من جذب الكثير من الاهتمام إلى Zone ، وهي أول أجهزة يمكن ارتداؤها للشركة على شكل زوج من سماعات الرأس.

تم إطلاق Dyson Zone في الربيع الماضي ، وهو عبارة عن زوج من سماعات الرأس اللاسلكية فوق الأذن التي توفر كلاً من تقليل الضوضاء (anc) وتنقية الهواء.

تم تجهيز سماعات الرأس بضواغط تمتص الهواء من البيئة المحيطة. يتم بعد ذلك تنقية الهواء على مرحلتين باستخدام مرشحات مختلفة ، ويتم دفعه للخارج إلى نوع من القناع الذي يتم توصيله بسماعات الرأس.

وفقًا لـ "Dyson" ، يمكن لسماعات الرأس تصفية مركبات الهواء مثل ثاني أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت والأوزون الأرضي. يجب أن تكون 99 في المائة من جزيئات الهواء قابلة للتنظيف ، وصولاً إلى سمك يصل إلى 0.1 ميكرومتر (ميكرومتر).

يمكن إجراء تنقية الهواء في ثلاثة أوضاع بتأثيرات مختلفة - منخفضة ومتوسطة وعالية. ولكن هناك مشكلة: كلما زادت فعالية تنقية الهواء ، كان عمر البطارية أقصر.

تقليل الضوضاء بمقدار 38 ديسيبل

بالنظر إلى الضواغط الموجودة في سماعات الرأس ، يعد تقليل الضوضاء أمرًا ضروريًا. يجب أن تكون منطقة دايسون قادرة على تقليل مستوى الصوت المدرك بما يصل إلى 38 ديسيبل بين 20 هرتز إلى 20 كيلو هرتز ، باستخدام ثمانية ميكروفونات تلتقط وتحلل الضوضاء في البيئة.

تستخدم سماعات الرأس أيضًا برنامج تشغيل مكبر صوت 40 ملم ، ومجهزة بميكروفونين إضافيين لأنظمة الشفافية والاتصال الهاتفي.

50 ساعة من عمر البطارية

يقدر عمر البطارية بما يصل إلى 50 ساعة مع تقليل الضوضاء النشطة. ومع ذلك ، يجب على أي شخص
يرغب في الاستماع واستخدام جهاز تنقية الهواء في نفس الوقت أن يكون مستعدًا لوقت استخدام أقصر بشكل ملحوظ. أربع ساعات على الأكثر بمستوى ترشيح منخفض.
مع تشغيل وضع التصفية الأعلى ، فإن السماعات لها عمر بطارية متوقع يصل إلى 1.5 ساعة.
يتم شحن سماعات الرأس عبر USB-C ، وتصل إلى سعة 100٪ في ثلاث ساعات ، وفقًا لـ Dyson.
الثمن إذن؟ إن تكلفة منطقة دايسون كثيرًا ليست مفاجأة كبيرة. لكن السعر البالغ 949 دولارًا ، أي ما يقرب من 9900 كرونة سويدية ، سيفاجئ معظم الناس على الأرجح. هذا يعني أن Dyson Zone هو أكثر من ضعف سعر Sony WH-1000xm5 المشهور - ويكلف عدة آلاف أكثر من Airpods Max.

ما هو ثمن سماعة إذن Dyson الصديقة للبيئة؟

لا يمكن لسماعات الرأس المذكورة أعلاه التنافس مع تنقية الهواء - ولكن السؤال هو ما إذا كانت جودة الصوت وتقليل الضوضاء في منطقة دايسون يبرر السعر المرتفع.

لم يتضح بعد موعد طرح سماعات الرأس وما سيكون سعرها. اتصل Ny Teknik بـ Dyson in the Nordics للحصول على تعليق.